صحيفة :الإعلام الحكومي في بولندا هو أكبر داعم للحكومة قبل الانتخابات ..بالدليل الدامغ!

اشارت صحيفة نيويورك تايمز ، في مقال عن تأثير وسائل الإعلام على الانتخابات ، إن استقلال وسائل الإعلام في بولندا يتعرض للتهديد.

انتقدت صحيفة “نيويورك تايمز” في مقال بعنوان “الإعلام الحكومي في بولندا هو أكبر معزز للحكومة قبل الانتخابات” ، نُشر يوم الجمعة ، زاعمةً أن التلفزيون الحكومي البولندي أنه كان عاملاً رئيسيًا في مساعدة الحزب الحاكم على الفوز في الانتخابات.

لم يتم الاستشهاد بأية أدلة لدعم هذا الادعاء ولكن الدعم الوحيد الذي استشهدت فيه الصحيفة أن 50 في المائة من سكان المناطق الريفية يحصلون على أخبارهم فقط من محطة التلفزيون العامة TVP.

كما تؤكد مقالة النيويورك تايمز على أن الحكومة البولندية اتخذت إجراءات صارمة ضد وسائل الإعلام المستقلة. لم يتم الاستشهاد بأي دليل لدعم الادعاء, لم يتم إحداث أي تغييرات قانونية أو إدارية في هذا بأي حال من الأحوال تؤثر على العديد من وسائل الإعلام الخاصة في حياة هذه الحكومة.

جاءت المقال في صحيفة نيويورك تايمز حول دعم وسائل الاعلام الانتخابات لصالح PIS بدون اثباتات أو ادلة حول ذلك إلى أن نشرت “بياتا مازوريك” المتحدثة السابقة باسم PiS والعضوة في البرلمان الأوروبي بعد الانتخابات الأحد في تغريدة لها على تويتر صورة تجمع أشخاص من حزب PiS إلى جانب زعيم الحزب ياروسواف كاتشينسكي وسياسيين آخرين ،يظهر بالصورة بشكل خاص Jacek Kurski رئيسTVP الصورة التي تسببت بنقاش حاد من قبل نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي الصحفيين .

صرح المعلقون أن هذا دليل واضح على أن التلفزيون العام يتلقى التعليمات بشكل مباشر من حزب القانون والعدالة في حين يجب أن يكون التلفزيون العام محايدًا وفقًا للقانون البولندي.

التعليقات مغلقة.

error: حقوق المحتوى محفوظة ، استخدم زر المشاركة